الإقامة الدائمة بدبى

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله،نظام الإقامة الدائمة «البطاقة الذهبية» للمستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية، والباحثين في مجالات العلوم والمعرفة بهدف تسهيل مزاولة الأعمال، فعن طريق الإقامة الدائمة يمكن خلق بيئة استثمارية جاذبة ومشجعة على نمو ونجاح الأعمال للمستثمرين ورجال الأعمال والموهوبين .

أن الإمارات حاضنة للنجاح ومحفزة على التقدم والازدهار لقرار الإقامة الدائمة، آثار ايجابية على اقتصاد الإمارات ككل

أن نظام الإقامة الدائمة سيحفز سوق العقارات في دبي وبقية الإمارات، مما سيمكن الوافدين من التركيز على الاستثمار في دولة الإمارات بدلاً من شراء العقارات وغيرها من الأصول في بلدهم الأم. كما وسيتم عن طريق الإقامة الدائمة اجتذاب الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية بسبب طول فترة الاستثمارات العقارية في دولة الإمارات العربية المتحدة

إن نظام الإقامة الدائمة يخلق بيئة مشجعة على الاستثمار والإبداع وترسيخ منظومة تنموية تتميز بالاستقرار، وإشراك أصحاب المواهب الاستثنائية ليكونوا شركاء دائمين في مسيرة التنمية في الدولة

ويتميز نظام الإقامة الدائمة بمنح تأشيرات دائمة ويشمل ذلك المستثمرين ورواد الأعمال وأصحاب المواهب التخصصية والباحثين في مجالات العلوم والمعرفة المختلفة، والطلاب النابغين ذوي القدرات العلمية الاستثنائية المستحقين للحصول على الإقامة الدائمة

وخلال العام الماضي، كانت الحكومة تتخذ خطوات غير مسبوقة لفتح سوق الإمارات للمستثمرين العالميين بتأشيرات طويلة الأجل وملكية بنسبة 100٪ وتأشيرات التقاعد. يعتبر نظام الإقامة الدائمة ، اقتراحاً هاماً للغاية، لا سيما عند الأخذ بعين الاعتبار أن دولة الإمارات هي واحدة من أكثر دول العالم أماناً

إن الإقامة الدائمة فى دبى  تهدف إلى استقطاب أكبر للاستثمارات الأجنبية وتحفيز الإنتاج المحلي وتحسين بيئة الأعمال، وجعلها أكثر كفاءة وجاذبية، وتطوير القدرة التنافسية. 

إن نظام الإقامة الدائمة يشجع المزيد من المغتربين على استثمار أصولهم داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، مما سينعكس إيجابياً على سوق العقارات وسيُلهم رواد الأعمال الموهوبين لتطبيق أفكارهم المبتكرة.

ومن شأن نظام الإقامة الدائمة الذي ينبع من استراتيجية مدروسة أن يعود بالفائدة على هذه الفئة من الأفراد وعائلاتهم، حيث سيكون كافة قدراتهم لتحقيق المزيد من التميز في مجالاتهم المختلفة، تقديراً للثقة التي منحهم إياها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وتم تحديد فئات معينة يشملها نظام الإقامة الدائمة في دولة الإمارات للمستثمرين، والكفاءات الاستثنائية في مجالات الطب والهندسة والعلوم وكافة الفنون، أما الفئة الأولى الذين تم منحهم الاقامة الدائمة في الإمارات هم 6,800 مستثمر ومقيم وقد بلغت قيمة استثماراتهم في الدولة 100 مليار درهم.

لقد نجحت دبي في جذب أنظار المستثمرين ورجال الأعمال من شتى أرجاء العالم عند الكشف عن نظام الإقامة الدائمة ، في القوانين الواضحة و التسهيلات للمستثمرين ظهرت رغبة الكثيرين في الحصول على الإقامة الدائمة ، وجدير بالذكر أنه يتطلب عند الحصول على الإقامة الدائمة أن يكون رأسمال المستثمر مملوكاً بالكامل للمستثمِر وليس قرضاً، وتقديم أدلة تثبت ذلك مع الاحتفاظ بالاستثمار لمدة 3 سنوات على الأقل من تاريخ صدور تصريح الإقامة الدائمة وأن تكون الذمة المالية للمستثمر غير مثقلة بمطالبات، أو ديون تؤثر على ملاءته المالية التي لا تقل عن 10 ملايين درهم

تتلخص شروط القرارات المتعلقة ب الإقامة الدائمة فيما يلي : أن تكون للمستثمر الذي يرغب ب الإقامة الدائمة وديعة بقيمة لا تقل عن 10 ملايين درهم في صندوق استثماري داخل الدولة، أو أن يقوم المستثمر الذي يرغب بالإقامة الدائمة بإنشاء شركة في الدولة برأس مال لا يقل عن 10 ملايين درهم، أوأن يكون الراغب في الحصول على الإقامة الدائمة شريكاً في شركة قائمة أو جديدة بحصة مالية لا تقل عن 10 ملايين درهم، أو أن يكون المستثمر الذي يرغب بالإقامة الدائمة لديه عدة استثمارات في الدولة بقيمة إجمالية لا تقل عن 10 ملايين درهم بشرط ألا يقل الاستثمار في غير العقار عن 60% من إجمالي تلك الاستثمارات .

إن مكتب اتقان يقدم الاستشارات اللازمة للراغبين في الحصول على الإقامة الدائمة ، و يتم معالجة الإجراءات باحتراف مع أعلى مستوى من الخدمة الخاصة

وتمنح  الإقامة الدائمة أيضاً لأصحاب المواهب التخصصية والباحثين في مجالات العلوم والمعرفة من أطباء ومتخصصين وعلماء ومخترعين ومبدعين، ويشترط لكافة فئات أصحاب المواهب وجود عقد عمل ساري المفعول، والتخصص في مجالات ذات أولوية للدولة.

دولة الإمارات العربية المتحدة تقدم تأشيرة إقامة طويلة الأمد لعدد من الفئات، كل فئة منهما يستلزم منها إتمام عدد من الشروط للحصول على هذه التأشيرة، وهذا بالفعل ما نناقشه بالتفصيل في المقال التالي.

تأشيرة إقامة طويلة الأمد

من أبرز الفئات التي يستلزم إتمامها تنفيذ بعض من الشروط للحصول على تأشيرة إقامة طويلة الأمد من دولة الإمارات العربية المتحدة، هما كما يلي:

فئة المستثمرون في الاستثمارات العامة

إذا كنت ضمن فئة المستثمرون في الاستثمارات العامة فلكي تحصل على الإقامة طويلة الأمد يستلزم أن تمتلك وديعة أو تنشأ شركة أو أن تشترك في شركة بقيمة استثمار أكثر من 10 مليون درهم.

أي لابد أن لا يقل استثمارك في العقار عن ستون بالمائة من إجمالي استثماراتك، ليس هذا فقط بل ينبغي أن يكون مبلغ الاستثمار ملكاً لك بصورة كاملة وأن لا يكون مجرد مبلغ حصلت عليه من قرض ما أو ما إلى ذلك، ويستلزم أيضاً امتلاكك لوثيقة تثبت ذلك الأمر، بالإضافة إلى أنه ينبغي عليك أن تحتفظ بالاستثمار لمدة أكثر من ثلاث سنوات.

التأشيرة مع فئة المستثمرون تضم إقامة لعشرة سنوات متاحة التجديد، بالإضافة إلى أنها تتيح توافر شركاء ولكن يجب أن يكون كل شريك من هؤلاء الشركاء مساهم بعشرة ملايين درهم.

ليس هذا فقط بل أنها تمنح أيضاً إقامة للزوج وللزوجة وللأبناء وأيضاً للمدير التنفيذي والمستشار بشرط أن يكون مستشاراً واحداً فقط ومدتها 10 سنوات، وذلك بدلاً من أن يحصل على تأشيرة دخول للإمارات المتعددة السفرات التي تستغرق 6 أشهر.

فئة رواد الأعمال

رواد الأعمال هم من يمتلكون مشروع سابق حقق نجاح بحد أدنى 500,000 درهم، وأيضاً هم الذين حصلوا على الموافقة الخاصة بحاضنة الأعمال المعتمدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويمنح للأفراد المتواجدين في هذه الفئة إقامة لمدة خمسة سنوات بالإضافة إلى أنهم يكونوا مهيئون للحصول إقامة المستثمرين الدائمة وذلك في حالة استيفائهم للشروط الخاصة بفئة المستثمرون.

وأيضاً متاح لهم إقامة لخمسة سنوات خاصة بالزوج والأبناء والزوجة، وإقامة أخرى لثلاثة من المديرين التنفيذيين لمدة خمسة سنوات، ومتاح لديهم أيضاً فرصة الحصول على تأشيرة دخول الإمارات لستة أشهر متتالية الخاصة بتعدد السفرات بالإضافة لإمكانية تجديها لـ 6 أشهر آخرون.

تأشيرة إقامة طويلة الأمد مع فئة المتفوقون

التأشيرة في هذه الفئة مخصصة للطلبة والطالبات الذين استطاعوا أن يحصلوا على تقدير عام امتياز بمعدل خمسة وتسعين بالمائة أو أكثر في الثانوية العامة.

ومع الطلبة الجامعيين الذين حصلوا على تقدير عام امتياز أيضاً بمعدل تراكمي GPA 3.75.

وهذه الفئة تتميز بأن التخصصات التي تندرج أسفل قائمتها جميعها مفتوحة.

يتميز الطلبة المندمجون أسفل هذه الفئة بامتلاكهم لإقامة مدتها خمسة سنوات متاحة للتجديد مرة أخرى، وأيضاً إقامة خاصة بأسرة الشخص المعني وهي أيضاً لخمسة سنوات.

و للطلبة من خارج الإمارات لهم الأحقية في الحصول على التأشيرة المتعددة الدخول لمدة ستة أشهر وقابلة للتجديد لستة أشهر آخرون عن طريق إرسال طلب إلى منظومة الخدمات الذكية e Channels وهذه الخدمة متوفرة ضمن الخدمات العامة على صفحة المنظومة الرئيسية و إرسال الطلب لا يحتاج لتسجيل الدخول.

جميع الطلبات المقدمة يتم عرضها على لجنة مكونة من عدد ضخم من الجهات الحكومية المعنية والوزارات المتنوعة، وهي المسؤولة عن التأكد من مطابقة الطلب المرسل مع الشروط الواردة، ويتم صدور النتيجة طبقاً لعدد من المعايير التي تعتمد بواسطة اللجنة، وغير متوافر رقم محدد من إجمالي عدد الطلبات التي سيوافق عليها، حيث يتم قبول أي عدد من الطلبات في حالة أنهم استوفى الشروط، وذلك لتحقيق الاستفادة لأعداد هائلة من الجماهير.

يمكنك معرفة مزيد من المعلومات عن :

تأسيس شركة في دبي

تكلفة تأسيس شركة في دبي

خطوات تأسيس شركة في دبي

انشاء شركة في دبي

تأسيس شركة في دبي 

تأسيس شركة في المنطقة الحرة

تأسيس شركة في الامارات

تأسيس شركة في دبي

تأسيس شركة في جبل علي

خطوات الاستثمار في جبل علي

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

A WordPress.com Website. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

إنشاء موقع مجاني على وردبرس.كوم
الشروع في
%d مدونون معجبون بهذه: