تكلفة الرخصة التجارية في دبي

تكلفة الرخصة التجارية في دبي هو أمر يحتاج لمعرفته كل من يخطط لبدء مشروع في دبي وذلك لان السلطات المعنية بالتنمية الاقتصادية في دبي قد فرضت العديد من المتطلبات على أولئك الذين يفكرون في إنشاء أنشطة تجارية جديدة في دبي، وأحد أهم المتطلبات هو أن يحصل المستثمر على رخصة تجارية للبدء في عمله، لكن عملية الحصول على ترخيص تجاري ليست سهلة، ولكنها تنطوي على مزيد من الخطوات، حيث تحتاج إلى الذهاب إلى وكالة حكومية مختصة قبل البدء في الحصول على ترخيص تجاري على حساب استخراج الرخصة وتختلف رسوم الترخيص التجاري عمومًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالأخص في دبي بناءً على نوع النشاط التجاري الذي بدأه المستثمر، ويمكنك العثور على الرسوم التي يقدر أنها مستحقة الدفع لاستخراج الرخصة التجارية.

أنواع الأنشطة التجارية في دبي

هناك العديد من الأنشطة التجارية في دبي والتي يصل عددها إلى 2100 نشاط اقتصادي ولكن هذه العدد يتم تقسيمه على عدد من المجموعات مثل:

  • انشطة مهنية.
  • أنشطة تجارية.
  • أنشطة سياحية.
  • أنشطة صناعية.

إذا كنت ترغب في بدء عمل تجاري أو نشاط في دبي، فهناك بعض الشركات المتخصصة في مساعدتك للتقدم بهذا المجال مثل شركة كابر وهي شركة تعمل على تأسيس الشركات والإسراع بالخطوات المعقدة للبدء بنشاطك الذي تريد بنائه.. هذا المجال هو مساهمة طويلة الأجل لأصحاب المشاريع والمستثمرين.

تكلفة الرخصة التجارية في دبي

أنواع الرخص التجارية في دبي

كما قلنا من قبل أن أنواع الرخص الموجودة في دبي مختلفة عن بعضها البعض وبالطبع التكاليف تختلف من نوع لأخر، حيث أن هناك خمس أنواع من الرخص ألا وهي:

  • رخصة التجارة العامة: وهي التي تعطيك إمكانية ممارسة العديد من أنواع الأنشطة التجارية المختلفة بدون أي حواجز.
  • رخصة تنظيم الفعاليات: وهذه الرخصة تمكن مالكها من تنظيم الاجتماعات وإقامة الحفلات والمؤتمرات والمعارض الكبيرة وغيرها الكثير.
  • تصريح تشغيل الأعمال: هذه التصريح يكون خاص بالشركات التي تود الحصول على عقود أيجار أو امتلاك بعض الأعمال في المنطقة الحرة.
  • الرخصة المهنية: هي رخصة الهدف منها تحديد عدد الأنشطة ولا يمكنك ممارسة غيرها من الأنشطة ولا بد أن تخضع إلى التراخيص والتصاريح المحلية اللازمة.
  • الرخصة التجارية: وهي الرخصة التي تسمح لصاحبها القيام بالأعمال التجارية التي يتم تحديدها من استيراد وتصدير وتوزيع وبيع وغير ذلك.

رسوم الرخصة التجارية في دبي

تساعدك بعض الشركات مثل شركة كابر على الحصول على ترخيص تجاري بأقل تكلفة وفي أقصر وقت وذلك لأن الشركة تتميز بتجربة ممتازة وعلاقة واسعة .يمكن أن تكمل جميع الخطوات للحصول على ترخيص تجاري بتكلفة منخفضة إذا كنت ترغب في الدخول وبدون أي جهد من جانبك.

فستقوم بإرسال رسالة إلى فريق شركة كابر أو الاتصال بالرقم الخاص بهم والحصول على جميع الخدمات التي تريدها بأعلى كفاءة وأقل تكلفة وأسرع وقت.

نصائح لبدء الاستثمار في دبي

هناك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لبدء الاستثمار في دبي ومعرفة أفضل المصالح التي تريدها وهذه النصائح هي كما يلي:

تحتاج إلى إجراء دراسة جدوى للنشاط الذي تريد أن تبدأه ويُنصح باستشارة خبير اقتصادي في هذا النشاط لأنهم يعرفون مدى نجاح النشاط ويمكنهم تقديم العديد من النصائح المفيدة.

  • من الأفضل ألا تقترض المال لبدء مشروع تجاري جديد.
  • يجب عليك الحفاظ على جزء من أموالك ولا تضع كل رأس المال الخاص بك في مشروع واحد.
  • يجب عليك دائمًا قبول الخسارة ولا تتوقع تحقيق أي أرباح إضافية في بداية النشاط التجاري.
  • قم بإنشاء خطة بديلة لمشروع آخر في حالة فشل المشروع الذي قمت باختياره

خطوات إنشاء شركة فى دبى

اليوم نقدم لكم بعض الأساسيات عن تأسيس الشركات من عدة جوانب أساسية، لذلك اذا كنت مستثمر جديد، او تريد الاطلاع علي اساسيات تأسيس الشركات سواء حول تأسيس شركات في السعودية، او تأسيس شركة في الامارات، فأننا اليوم نسرد لكم خطوات تأسيس شركات، او خطوات إنشاء شركة .

خطوات ما قبل إنشاء الشركة

اذا كنت مستثمر جديد يجب عليك انت تقرأ هذا الموضوع جيداً، الكثير منا يطمح نحو نجاحات جديدة والبدء في استثمار ماله، ولكن تقابلك العقبات التي تهد فكرة الاستثمار لديك، الاستثمار في حد ذاته هو مغامرة، لذا يجب عليك ان تقلل من حجم الخطوة وتكثر من حجم عوامل الأمان، وهذا يأتي بالأمور التالية .

– اختر نشاط الشركة التي تبدع فيه وتحب المغامرة فيه وتستطيع ان توجه طاقاتك نحو النجاح في هذا النشاط .

– اختر البلد التي تريد أن تبدأ فيها هذا النشاط، واختر عاصمتها لبناء المقر الإداري لشركتك او المدينة المشهورة التالية للعاصمة .

– قم بعمل دراسة جدوى مبدئية حول المكان ( الدولة ) وحول هذا النشاط هل يكون حجم استثمارك مؤثر وقوي ويوفر لك ارباح ام لا .

ما هي الشركة ؟

الشركة وفقا للقانون : هي عقد من العقود التجارية، يجب ان تتوافر فيه ارادة شخصين او اكثر لأحداث اثر قانون بغرض الحصول علي الربح، ويجب ان تتوافر في أطراف العقد الاهلية، الرضا، والمحل، والسبب .

الشركة وفقا للتجارة : هي نوع من انواع تنظيم الأعمال التجارية، والشركة منقسمة إلى عدة أنواع وهي كالتالي :

– الشركات ذات المسؤولية غير المحدودة .

– الشركات ذات المسؤولية المحدودة .

– الشركات المساهمة .

– شركات الأشخاص .

خطوات إنشاء شركة او خطوات تأسيس شركة فى دبى

الخطوات المادية :

– تحديد نوع الشركة، لان توجد العديد من أنواع الشركات، حيث ان لكل شركة شروط قانونية معينة في التأسيس، لكي تحصل الشركة علي الشخصية الاعتبارية .

– تحديد نشاط الشركة واسمها التجاري : الشركات تختلف نشاطها فهل نشاط تجاري، يترتب علي الشراء والبيع، ام صناعي يترتب علي التصنيع والبيع، ام شركات تقديم خدمات, يجب اختيار اسم تجاري للشركة، لأن لكن شخص طبيعي او اعتباري اسم، ويجب اختيار اسم مناسب .

– رأس المال : يجب ان يتم من البداية تحديد رأس المال، الذي سوف يتم الاستثمار به في نشاط الشركة، وهل يمكن ان توفر هذا المال انت فقط، ام تحتاج إلي شريك لك، او مجموعة من الشركاء .

الخطوات القانونية :

ربما الخطوات المادية قد لا تتغير بتغير مكان الشركة، اي تقع في اي دولة، اما الخطوات القانونية، تختلف باختلاف المكان الذي سوف تنشأ فيه الشركة، لكي تسجل الشركة في البداية قانونياً، وبعد الانشاء لا تدفع الضرائب في بلدين ( اذا كانت الشركة لها فروع في دول اخرى) اي ازدواجية الضرائب، فإننا نبين لكم الشروط الأساسية فقط التي يجب توافرها في إنشاء اي شركة حول العالم .

– الوثائق والمستندات : يجب توافر هويات المؤسسين الشخصية اذا كانوا من المواطنين، او توافر جوازات سفرهم اذا كانوا اجانب، وملئ نموذج إنشاء الشركات ( يكون النموذج إلكتروني اذا كانت تدعم الدولة النماذج الالكترونية ) او التوجه إلي وزارة التجارة، وتختلف الرسوم باختلاف نوع الشركة، ودولة الإنشاء .

خطوات العمل في الشركة بعد الانشاء

– بعد إنشائك لشركتك وتوافر الشكل القانوني للشركة، وتوافر إجراءات التراخيص والموافقة من الجهات الرسمية للدولة لمزاولة النشاط، والموافقات الامنية, تبدأ في تحديد مقر الشركة المناسب الذي سوف يكون واجهة الشركة، لان ذلك يسهل وصول العملاء إلي شركتك، ويكون بارز للجمهور .

– بعد تحديد المكان المناسب للشركة، تبدأ في تعيين الموظفين والموظفات، اي طاقم العمل، ويتم تحديدهم وفقا لنشاط الشركة، ولكن لابد من وجود بعض الموظفين وهم :

– المحامين ( المكتب القانوني لشركتك ) .

– المحاسبين ( المكتب الحسابي لشركتك لرصد الصادر والوارد ) .

– مدير الموارد البشرية .

علاوة علي تكملة الكيان الإداري للشركة والكيان البشري, وبعدها تبدأ في مزاولة نشاطك بشكل قانوني وبشكل كامل من حيث التراخيص وطاقم العمل ووجود العملاء .

يمكنك معرفة مزيد من المعلومات عن :
الاستثمار فى الامارات

تاسيس شركة في دبي

تأسيس شركة في الشارقة

خطوات تاسيس شركة في دبي

انشاء شركة في دبي

تأسيس شركة في دبي 

تأسيس شركة في المنطقة الحرة

تأسيس شركة في الامارات

تأسيس شركة في دبي

تأسيس شركة في جبل علي

خطوات الاستثمار في جبل علي

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

A WordPress.com Website. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

إنشاء موقع مجاني على وردبرس.كوم
الشروع في
%d مدونون معجبون بهذه: